الرئيسية » اصداء اقليمية » اصداء سياسية » نائب عن الأنبار يكشف حقيقة أنباء تحركات القوات الأميركية داخل مدن المحافظة

نائب عن الأنبار يكشف حقيقة أنباء تحركات القوات الأميركية داخل مدن المحافظة

كشف النائب عن محافظة الأنبار فيصل العيساوي، الثلاثاء، عن حقيقة الأنباء التي تحدثت عن وجود تحركات للقوات الأميركية داخل مدن محافظة الأنبار، مؤكداً أن تلك القوات لا تتدخل في الملف الأمني بالمحافظة وواجبها الوحيد هو تدريب قوات الشرطة المحلية والحشد وتقديم الدعم للقوات العراقية في المناطق الصحراوية “حصراً”.

وقال العيساوي في حديث لـه تابعته اصداء نيوز، إن “القوات الأميركية حالياً لا يوجد لها أي تحرك داخل المدن، لكن ما يحصل من حين لآخر أن القوات الأميركية لديها بعض المناطق خارج نطاق الاسناد الجوي لإنزال المعدات والأغذية وغيرها، ما استلزم تحرك قوات برية بشكل دوري لنقل تلك المعدات لهم”.

وأشار العيساوي، إلى أن “ما حصل مؤخراً هو عملية استبدال للفرقة العسكرية الأميركية الموجودة ب‍العراق بأخرى وكما هو معروف فان استبدال الفرقة يكون بشكل كامل لجميع أفرادها وآلياتها ومعداتها”.

وأضاف العيساوي، أن “دخول قوات أجنبية كندية وأميركية إلى الفلوجة كان للمشاركة باحتفالية عيد الشرطة في القضاء”، لاًفتا إلى أن “هذه المشاركة كانت على أساس أن تلك القوات كانت تشرف على تدريب أفواج الشرطة المحلية في الفلوجة بعد تحرير المناطق”.

وأكد، أن “القوات الأميركية لا تتدخل بالملف الأمني بالمحافظة وتلك القوات لا تقوم بأي واجب داخل المدن أو الطرق أو حول محيط قواعدهم باستثناء المناطق الصحراوية، وواجبها الوحيد هو تدريب الشرطة المحلية والحشد وبعض قوات الجيش العراقي مع تقديم بعض الاسناد للقوات العراقية حين تقوم بتنفيذ واجبات ب‍الصحراءحصرا”.

وكانت وسائل اعلام محلية تحدثت عن قيام قوات أمريكية بدخول صحراء محافظة الانبار بهدف تأمين مناطق تواجدها.

شاهد أيضاً

صدور عدد جديد من الوقائع العراقية يتضمن قرارات لجنة تجميد أموال الارهابيين

أعلنت وزارة العدل، الأربعاء، صدور عدد جديد من الوقائع العراقية يتضمن قرارات لجنة تجميد أموال …

الإعلام الأمني: اعتقال عمال حاولوا التلاعب بجهة انتاج مواد طبية صينية في النجف

أعلن مركز الإعلام الأمني، الثلاثاء، عن اعتقال مجموعة من العمال حاولوا “التلاعب” بجهة انتاج مستلزمات …