الرئيسية » المزيد » صحة وحياة » اطباء عراقيون ينجحون باجراء عملية نادرة على مستوى العالم

اطباء عراقيون ينجحون باجراء عملية نادرة على مستوى العالم

شبكة أصداء نيوز/ بغداد

كشف مستشفى ابن النفيس التعليمي التابع ل‍دائرة صحة الرصافة في بغداد، السبت، عن نجاح عملية نادرة ومعقدة على مستوى العراق والعالم لشاب من النجف يعاني من انسداد شبه تام في القصبة الهوائية.

وقال مدير المستشفى علي محي الشمري في بيان تلقت أصداء  نيوز، نسخة منه ان “فريقا طبيا برئاسة الجراح عقيل سلمان يسر المتخصص بجراحة الصدر والأوعية الدموية استقبل حالة معقدة لشخص يعاني ي من فقدان شبه تام للوعي وصعوبة كبيرة في التنفس”، مبينا انه “تم اجراء الفحوصات اللازمة له وادخل صالة العمليات الجراحية لاجراء اللازم”.

نجاح عملية نادرة على مستوى العراق والعالم لشاب يعاني انسداد القصبة الهوائية

نجاح عملية لزراعة شرايين القلب بطريقة متطورة في بغداد
واضاف انه “بعد اجراء الفحوصات تبين ان المريض يعاني من انسداد بنسبة 95 % في القصبة الهوائية، ادخل على اثرها صالة العمليات الجراحية حيث اجريت له عملية اعادة تصنيع القصبة الهوائية”، مشيراً الى ان “الانسداد كان صعبا للغاية لوجوده في الجزء الصدري من القصبة الهوائية”.

واكد يسر ان “العملية تكللت بالنجاح وعاد المريض الى وضعه الطبيعي من حيث التنفس والوعي”، لافتا الى ان “هذه العملية تعد نادرة جدا على مستوى العراق والعالم ولا يتعدى نسبة نجاحها الـ20 بالمئة حتى في البلدان المتطورة”.

يذكر ان الملاكات الطبية في مستشفى ابن النفيس ببغداد نجحت على مدار الاشهر الماضية من اجراء العديد من العمليات المعقدة والنادرة، والاولى من نوعها داخل العراق.

شاهد أيضاً

تقنية جديدة تتنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثها بسنوات

شبكة أصداء نيوز/ بغداد توصل باحثون إلى تقنية جديدة لتحليل صور الأشعة المقطعية يمكنها التنبؤ …

مستشفيات صينية تستحدث كراسي متحركة تشاركية

شبكة أصداء نيوز/بغداد اعلنت مستشفيات صينية في مقاطعة شاندونج ، عن استحداث فكرة استخدام الكراسي …