الرئيسية » غير مصنف » التغيير تصف نتائج انتخابات كردستان بالفاقدة للشرعية..وتؤكد استعدادها لتقديم الأدلة على تزويرها

التغيير تصف نتائج انتخابات كردستان بالفاقدة للشرعية..وتؤكد استعدادها لتقديم الأدلة على تزويرها

شبكة أصداء نيوز /بغداد

وصفت كتلة التغيير، الاثنين، نتائج انتخابات اقليم كردستان بأنها فاقدة الشرعية ولا تعبر عن إرادة المواطنين في الاقليم، مؤكدة امتلاكها الأدلة على تزويرها.
وقال النائب عن الكتلة هوشيار عبدالله في بيان تلقت أصداء  نيوز نسخة منه: “نرفض النتائج المعلنة من قبل المفوضية العليا للانتخابات في اقليم كردستان جملة وتفصيلا”.
وأضاف عبدالله: “نود ان نبين للرأي العام العراقي والعالمي بأن الانتخابات التي جرت في الاقليم فاقدة الشرعية وما حصل فيها من تزوير لا يختلف عمّا حصل في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، وذلك من حيث التلاعب بالأصوات وتزوير مئات الآلاف من هويات الأحوال المدنية وشهادات الجنسية واستخدامها في التصويت”.
وأشار النائب عن الكتلة، إلى أن “هناك آلاف الأدلة على تزوير هويات الأحوال المدنية وشهادات الجنسية التي تم استخدامها في التصويت لصالح الحزبين الحاكمين”.
وأكد عبدالله قائلا: “نحن على استعداد لتقديم الأدلة وتوضيح الحقائق للمنظمات الدولية والمؤسسات الرقابية، وكشف ما حصل من تزوير وخروقات في هذه الانتخابات الفاقدة الشرعية”.
وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان، (الاحد 21 تشرين الاول 2018)، النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي جرت نهاية ايلول الماضي. فيما تصدرت النتائج النهائية الرسمية الحزب الديمقراطي الكردستاني اذ حل في المرتبة الاولى.

شاهد أيضاً

العراق يحفر 40 بئرا نفطية في الجنوب

اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان حرص الوزارة على المضي …

مطار بغداد الدولي يلغي هبوط رحلة لطائرة تركية

عادت رحلة تركية الى ادراجها في مدينة اسطنبول بعد عدم تمكنها من الهبوط في مطار …