الرئيسية » اصداء اقليمية » الحريري: سأزور العراق بعد تشكيل حكومتي البلدين

الحريري: سأزور العراق بعد تشكيل حكومتي البلدين

شبكة أصداء نيوز _متابعة

كشف رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، الخميس، عن نيته زيارة العراق بعد تشكيل حكومتي البلدين، معربا عن أمله للعمل على إنشاء مجلس اقتصاديّ مُشترَك يُساهِم في دعم العلاقات الاقتصاديَّة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
وقال المكتب الإعلامي لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري، في بيان تلقت أصداء  نيوز نسخة منه، إن “الجعفري التقى مع رئيس الوزراء اللبنانيّ سعد الحريريِّ في العاصمة بيروت”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى فيه بحث العلاقات الثنائية، وسُبُل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، كما ناقشا الجُهُود المبذولة؛ من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة بالعراق ولبنان، ومُجمَل التطوُّرات التي تشهدها الساحة العربيَّة، والإقليميَّة، والدوليَّة”.
وأكّد الجعفريّ، بحسب البيان، “سعي العراق لتطوير العلاقات في مُختلِف المجالات السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والأمنيَّة؛ لتعميق الروابط التاريخيَّة التي تجمع الشعبين الشقيقين”، داعياً إلى “المزيد من التنسيق؛ لتسهيل إجراءات منح سمات الدخول “الفيزا” للعراقيين الراغبين بزيارة بيروت؛ لما له من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك”.
وتابع، أن “العراق انتصر على عصابات داعش الإرهابيَّة، واليوم يعمل على إعادة إعمار البنى التحتـيَّة”، داعيا الشركات اللبنانـيَّة إلى “الاستثمار، والمُساهَمة بمُسانـَدة العراق في مرحلة الإعمار والبناء”.
وثمن الجعفري، “مواقف لبنان الداعمة للعراق في المحافل العربيَّة، والدوليَّة، والاستمرار في المُشاوَرات السياسيَّة؛ لحفظ أمن، واستقرار المنطقة”.
من جانبه، أكد الحريري، “حرص بلاده على تعزيز التعاون مع العراق في مُختلِف المجالات”، مُتطلـِّعاً إلى “العمل على إنشاء مجلس اقتصاديّ مُشترَك يُساهِم في دعم العلاقات الاقتصاديَّة بين البلدين خلال الفترة المقبلة”.
وكشف رئيس الوزارء اللبناني، عن “نيَّـته زيارة العراق بعد تشكيل حكومتي البلدين؛ لبحث آفاق جديدة تدعم العلاقات الثنائـيَّة، وتخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

شاهد أيضاً

نائب عن الأنبار يكشف حقيقة أنباء تحركات القوات الأميركية داخل مدن المحافظة

كشف النائب عن محافظة الأنبار فيصل العيساوي، الثلاثاء، عن حقيقة الأنباء التي تحدثت عن وجود …

وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل قادماً من بغداد

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الثلاثاء، إلى أربيل قادماً من العاصمة بغداد. وذكرت …