الرئيسية » اصداء محلية » العراق يعتزم امرار سعات الانترنت عبر منافذ الاردن البرية والبحرية

العراق يعتزم امرار سعات الانترنت عبر منافذ الاردن البرية والبحرية

شبكة أصداء نيوز/بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات العراقية، الخميس، عن عزمها التعاقد مع الشركات الأردنية والعراقية من أجل امرار السعات عبر منافذ الأردن البرية والبحرية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت أصداء نيوز ، نسخة منه، إن “وفدا من وزارة الإتصالات ممثلا بالمهندس علي القصاب مدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات والمهندس حازم فاضل مجذاب معاون المدير العام والمهندس نصير سلوم مدير قسم الشبكة الدولية وخلال الزيارة تم اللقاء بوزير الاتصالات الأردني مثنى حمدان غرايبة والأمين العام للوزارة نادر الزندبات وعقد إجتماع موسع بين الجانبان للتباحث حول تفعيل منفذ طريبيل الحدودي لما له من أهمية كبيرة في تأمين سعات الأنترنت الداخلة للعراق”.

وأضاف البيان، أن “وزارة الإتصالات ومن خلال الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات سوف تقوم بالتعاقد مع الشركات الأردنية والعراقية من أجل امرار السعات عبر منافذ الأردن البرية والبحرية وحسب الحاجة بما يصب في مصالح الشعبين الشقيقين”.

واشار البيات إلى أن “الوفد العراقي عقد اجتماعات مكثفة مع الشركات الخاصة للإطلاع على آلية وتفاصيل البنى التحتية التي تتم عن طريقها عملية إدخال ونقل سعات الأنترنت عبر منفذ طريبل الحدودي بين العراق والأردن”.

شاهد أيضاً

نائب عن الأنبار يكشف حقيقة أنباء تحركات القوات الأميركية داخل مدن المحافظة

كشف النائب عن محافظة الأنبار فيصل العيساوي، الثلاثاء، عن حقيقة الأنباء التي تحدثت عن وجود …

العامري يدعو لاعتبار يوم انسحاب الامريكان من العراق يوماً وطنياً

  دعا زعيم تحالف البناء هادي العامري، السبت، لإعتبار يوم انسحاب الأمريكان من العراق يوماً …