الرئيسية » اصداء عالمية » أميركا ترفض الافصاح عن اعداد قواتها في العراق وتؤكد أنهم يتواجدون بموافقة بغداد

أميركا ترفض الافصاح عن اعداد قواتها في العراق وتؤكد أنهم يتواجدون بموافقة بغداد

شبكة اصداء نيوز/بغداد

رفض السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، الأربعاء، الافصاح عن اعداد القوات الأميركية في العراق، مشيرا إلى أنهم لا يملك إحصائية عن اعدادهم، فيما أكد انهم يتواجدون بموافقة الحكومة الاتحادية.

وقال سيليمان في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام تابعتها “اصداء نيوز” إن “اعداد القوات الأميركية انخفض بشكل كبير”، رافضا في نفس الوقت الافصاح عن اعدادهم وأماكن انتشارهم.

وأضاف سيليمان، أنه “لا املك احصائية عن الإعداد الموجود حاليا الا ان وجود هؤلاء مقتصر على الاستشارة الامنية ولم يكن لهم اي دور قتالي”، مؤكدا أن الوجود الامريكي في محافظة الأنبار وغيرها يتم بالتنسيق التام مع الحكومة العراقية.

وكان مصدر في حشد الأنبار أفاد  امس الثلاثاء، بأن قاعدة عين الأسد الجوية شهدت خلال اليومين الماضيين حركة هبوط وإقلاع كثيفة للطائرات في مطار القاعدة.

فيما كشفت صحيفة “نايت تمبلر انترناشيونال” البريطانية في تقرير لها امس، عن قيام بريطانيا بإرسال قوات إلى العراق لحماية القوات الأميركية المتواجدة في قاعدة عين الأسد غربي الأنبار.

يأتي ذلك في وقت كشف فيه مصدر أمني في محافظة الأنبار عن ارتفاع اعداد القوات الأميركية داخل قاعدة عين الاسد الجوية غربي المحافظة إلى اكثر من 13 الف عسكري بصفة مستشارين وضباط وجنود.

 

شاهد أيضاً

السويد تعلن احباط هجوم كيمياوي كبير

  قال مدعون في السويد يوم إن ثلاثة رجال من وسط آسيا اتهموا بالتخطيط لارتكاب …

الخارجية الايرانية: زیارة ترامب للعراق عدم احترام للسیادة العراقیة

  وصفت وزارة الخارجية الايرانية، الجمعة، زیارة الرئیس الامیركي دونالد ترامب “المفاجئة” الى العراق بأنها …