الرئيسية » المزيد » آراء حرة » محلل عسكري: داعش يواجه صعوبات امام القوات العراقية بعد تحرير الموصل

محلل عسكري: داعش يواجه صعوبات امام القوات العراقية بعد تحرير الموصل

بغداد/ اصداء نيوز

اكد  المحلل العسكري، اللواء الركن ماجد الجاسم، أن عملية استعادة قضاء تلعفر تختلف عن معركة الموصل من عدة جوانب، مشيراً إلى أن داعش يعاني من صعوبات جمة خاصة بعد تحرير الموصل.

وقال الجاسم ، إنه “هناك الكثير من الفروقات بين معركة الموصل وعملية استعادة تلعفر التي انطلقت قبل يومين، حيث أن المساحة الجغرافية لمدينة الموصل أكبر بكثير من مساحة تلعفر”.

كما أوضح أن “مساحة مدينة الموصل 180 كم بينما مساحة تلعفر فهي من 28 – 30 كم، بالإضافة إلى وجود فروقات كبيرة بالنسبة للكثافة السكانية في المدينتين”.

وأضاف المحلل العسكري، أن “تلعفر محاصرة منذ ثمانية أشهر من قبل الحشد الشعبي وتلقى داعش ضربات جوية طيلة هذه الفترة”، لافتاً إلى أن “بعد انطلاق العمليات العسكرية القوات العراقية تحاول الوصول إلى محيط المدينة من خلال عدة محاور”.

وبشأن القوات المشاركة في عملية استعادة قضاء تلعفر، قال الجاسم إنه “يشارك في هذه المعركة الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي بالإضافة إلى الاسناد الجوي والمدفعي من قبل التحالف الدولي”.

وأشار إلى أن “عدد مسلحي داعش أقل من الأعداد الذين كانوا موجودين في مدينة الموصل ويتراوح عددهم بين 2000 إلى 2500 ملسح”، مؤكداً أن “داعش يعاني من انكسارات نفسية وخسارة مساحات كبيرة خاصة بعد تحرير الموصل”.

وأمس الأحد، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير قضاء تلعفر من قبضة مسلحي “داعش”.

ويأتي الهجوم بعد 40 يوماً من إعلان العراق استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل التي كانت المعقل الرئيسي للتنظيم في العراق.

شاهد أيضاً

نائب عن الأنبار يكشف حقيقة أنباء تحركات القوات الأميركية داخل مدن المحافظة

كشف النائب عن محافظة الأنبار فيصل العيساوي، الثلاثاء، عن حقيقة الأنباء التي تحدثت عن وجود …

العامري يدعو لاعتبار يوم انسحاب الامريكان من العراق يوماً وطنياً

  دعا زعيم تحالف البناء هادي العامري، السبت، لإعتبار يوم انسحاب الأمريكان من العراق يوماً …