الرئيسية » اصداء محلية سياسية » قيادي بالاتحاد: الحزبان الكرديان لم يتجاوزا خلافتهما

قيادي بالاتحاد: الحزبان الكرديان لم يتجاوزا خلافتهما

شبكة أصداء نيوز/ بغداد

اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، الاربعاء، ان الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لم يتجاوزا خلافاتهما ولكنها سيشكلان حكومة الاقليم، مبيناً ان هناك اجتماعاً سيعقد بين الحزبين في الايام المقبلة لمناقشة تشكيل حكومة كردستان.

وقال السورجي  ان “برلمان كردستان عقد اول جلسة له يوم امس، حيث ادى النواب اليمين الدستوري، داخل المجلس”، مشيرا إلى أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وباعتباره الكتلة الاكبر اعلن انه سيزور جميع الاحزاب في كردستان خلال الاسبوع المقبل من اجل بحث تشكيل حكومة الاقليم، وستكون اول زيارة له للاتحاد الوطني”.

وأضاف، أن ” الاحزاب الخمسة المعارضة في كردستان لم يبدو رأيهم في الذهاب للمعارضة من عدمه بشكل رسمي، الا ان الحزبين الجيل الجديد والاتحاد الاسلامي اعلنوا رسمياً ذهابهما نحو معارضة قوية في برلمان الاقليم، خاصة ان كردستان تحتاج الى معادلة بين الاحزاب التي تشكل الحكومة واحزاب المعارضة من اجل تقويم الاداء الحكومي”.

واكد السورجي، أن “الحزب الديمقراطي على الرغم من كونه الكتلة الاكبر لكنه لا يستطيع تشكيل الحكومة وحده، لان عدد مقاعد البرلمان 110 مقاعد، والحزب الديمقراطي يمتلك 45 مقعد، حيث يحتاج الى اكثر من 10 مقاعد لتشكيل الحكومة، اذ سيكون تشكيلها بالاشتراك بين الديمقراطي والاتحاد الوطني”.

واوضح ان “الخلاف بين الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي مستمر، ولكن هذه الخلافات لاعلاقة لها بتشكيل حكومة الاقليم، خاصة ان الحكومة تحتاج الى مشاركة الحزبين في تشكيلها، بالاضافة الى ان الحزبين يمتلكان قوات خاصة بهما، ولديهما سلطة في محافظات كردستان”.

شاهد أيضاً

منظمة بدر ترفض بقاء قاسم الاعرجي وزيرا للداخلية.. لهذا السبب

شبكة أصداء نيوز /بغداد أوضحت مصادر سياسية ان منظمة بدر بزعامة هادي العامري ترفض الإبقاء …

مصدر يكشف عن سبب تأجيل طرح باقي مرشحي الوزارات بجلسة الامس

شبكة أصداء نيوز/ بغداد كشف مصدر مطلع، عن سبب تأجيل طرح باقي مرشحي الوزارات بجلسة …