الرئيسية » اصداء ثقافية و ادبية » ثقب في رأس “أبو الهول”يقود إلى سر هائل

ثقب في رأس “أبو الهول”يقود إلى سر هائل

شبكة اصداء نيوز_متابعة

كشف مؤرخون بريطانيون أن الثقب الذي قع في رأس تمثال “أبو الهول” في محافظة الجيزة المصرية، يقود إلى سر هائل.
وقالت صحيفة “إكسبريس” البريطانية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني “إن المؤرخين البريطانيين مالكولم هوتون وجيري كانون يعتقدان أن أبو الهول الجالس على هضبة الجيزة أمام الأهرام الكبرى قائماً على مدينة سرية تحت الأرض، ومن المتوقع أن تكون ثمة عدة أنفاق وممرات تفضي إلى تلك الحاضرة المختفية”.
ويوضح المؤرخان، في كتابهما الرابع “أسرار هضبة الجيزة وأبو الهول الثاني”، أن الحديث عن المدينة المختفية أثير لأول مرة في صحيفة “صاندي إكسبريس ” في مايو 1935، مع بدء أعمال حفر للوصول إلى المدينة التي قدر عمرها وقتها بأربعة آلاف سنة.
وأضاف الباحثان، أنهما لم يسمعا شيء جديد عن تلك المدينة منذ ذلك الحين، وقالا إن رأس تمثال “أبو الهول” قد يكون به ثقب يؤدي إلى المدينة الضائعة، مؤكدين أن السلطات المصرية بنت جداراً من الجرانيت قبالة هذا المدخل.
وأشار الأكاديميان إلى أن الباحثين لم يكملوا التحقيق في ما يوجد تحت “أبو الهول”، لاسيما أن الاهتداء إلى خلاصات جديدة قد ينقض كل ما توصلوا إليه خلال السنوات التي مضت، مؤكدين أن رأس أبو الهول قد تغيرت عما بنيت به أول مرة، فالجسم قد بني من الحجر الجيري، أما الرأس فهي منحوتة من مادة آدمية الصنع.

شاهد أيضاً

ضجة بسبب فستان ريم البارودي الأبيض بعد عقد قران سمية الخشاب وأحمد سعد

شبكة اصداء نيوز_متابعة على الرغم من تأكيد الصحف الفنية أن الفنانة ريم البارودي قد تصالحت …

الكشف عن مكان “غرفة الكهرمان” المفقودة

شبكة اصداء نيوز_متابعة توصل علماء آثار هواة من ألمانيا، إلى أن غرفة الكهرمان التي سرقها …