الرئيسية » غير مصنف » تصريح لـ “دي ميستورا” حول سوريا

تصريح لـ “دي ميستورا” حول سوريا

شبكة اصداء نيوز_متابعة

اعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، انه من المخطط اطلاق الجولة الثامنة من المفاوضات السورية المقرر عقده في مدينة جنيف السويسرية، خلال شهر.

جاء ذلك ضمن المعلومات التي قدمها المبعوث الأممي حول سوريا، الى الدول الأعضاء في مجلس الامن.

واعرب دي ميستورا، ان الاجتماعات المنعقدة في استانة عاصمة قازغستان تمخضت عن تشكيل اربع ” مناطق خالية من الاشتباكات” مؤكدا على انه مقابل ذلك فان الوضع في سوريا مازال هشا بسبب استمرار المواجهات في البلاد.

وأضاف المبعوث الاممي قائلا :” انه من المخطط اطلاق الجولة الثامنة من مفاوضات السورية المقرر عقده في مدينة جنيف السويسرية، في نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر او بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر”.

ودعا دي ميستورا اطراف الحوار، المعارضة والنظام السوري، للمشاركة في المفاوضات دون شروط مسبقة مبينا :” ان النظام السوري يحمل مسؤولية المشاركة في المفاوضات بشكل ودي، فيما ان على المعارضة، تحمل مسؤولية المشاركة كصوت واحد نيابة عن الاخرين”.

وفي سياق متصل أفادت الممثلة الدائمة للولايات المتحدة الامريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، في الكلمة التي القتها في مجلس الامن الدولي، ان الحل الوحيد والدائم فيما يتعلق بسوريا عن طريق الانتقال السياسي الا ان هذا الوضع يجب ان لا يتيح فرصة الاستعاضة بايران بدلا من نظام الأسد او تنظيم داعش الإرهابي.

هذا وقد انتهت الجولة السابعة من المفاوضات ذاتها في يوليو/ تموز الماضي دون أي اختراقات في الصراع الذي دام نحو 6 أعوام ونصف العام.

وذكرت الأمم المتحدة في وقت سابق، إن الحرب في سوريا التي اندلعت في آذار/مارس 2011، أودت بحياة مئات الآلاف من الأشخاص.

 

المصدر:تي ار تي

شاهد أيضاً

ترامب يؤكد استمرار العقوبات على إيران لحين خضوعها لاتفاق يرضي واشنطن

شبكة أصداء نيوز /بغداد اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضدّ ايران …

نائب عن البصرة: المحافظة قدمت 2000 شهيد ضمن الحشد ولابد من انصافها

شبكة أصداء نيوز/ بغداد دعا النائب عن محافظة البصرة صفاء الغانم، السبت، الى ضرورة الوقوف …